منتديات الثقافة و الفكر القانوني

المنتديات فضاء لكل الحقوقيين من أساتذة القانون و طلبة الحقوق و باحثين جامعيين يديره الأستاذ بن اعراب محمد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افتتاحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المستشار القانوني



عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 05/02/2009

مُساهمةموضوع: افتتاحية   الخميس 5 فبراير - 19:52

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
من دواعي سروري واعتزازي أن أجد فضاءا للتواصل مع الطلبة عبر هذا المنتدى الهام، لنتعاون معا على الربط بين ما درسناه من نصوص ومسائل قانونية وبين حقيقة ما نجده من مسائل قانونية في الميدان. سواء كانت طبيعة هذه المسائل عامة (تشترك فيها جزء هام أو مجموعة من الافراد) أو مسائل شخصية (ينفرد بها كل فرد بخصوصية). وتزداد أهمية هذا الفضاء أو الركن الخاص بالاستشارات القانونية اذا علمنا أن المنظومة القانونية الجزائرية تتفرع الى العديد من القوانين التي تهدف الى تنظيم العلاقات بين الافراد فيما بينهم أو تهدف الى تنظيم العلاقات بين الافراد (سواء كانوا طبيعيين أم معنويين) من جهة والأشخاص المعنوية العامة من جهة اخرى، الشيئ الذي يجعل الالمام بها ومحاولة اسقاط النص الملائم على النزاع الملائم أمر بالغ الصعوبة، وتزداد هذه الصعوبة اذا علمنا أن هذه النصوص القانونية في تغيّر مستمر يتطلّب تتبعه والوقوف عند محتوياته.
هذا الركن يتتبع المشاكل الحياتية واليومية ويبحث في انزال احكام القانون عليها وايضاح السوابق القضائية بشأنها سواء بالنسبة لعلاقات الأفراد بالدولة كالموظفين، أو علاقاتهم بأرباب الأعمال كالعمال، أو علاقاتهم بأصحاب المساكن والمحلات التجارية والأراضي، أو علاقاتهم التجارية ، أو فيما يرتكبونه من جرائم أو تقع عليهم منها، وعلاقاتهم بأسرهم الشخصية من خطبة وزواج وطاعة وحضانة ونشوز ومتعة ونفقة ونسب وطلاق ...
وكل ذلك في صورة سؤال وجواب حتى يسترشد زائر هذا المنتدى والمشترك فيه بهذه الاجوبة لحل مشكلته بطريقة سهلة وبسيطة سواء كان ممن يدرس القانون أو من سواه.
أدام الله هذا المنتدى منبرا للإفادة والاستفادة وأعان الله القائمين عليه لحسن النهوض بأعباءه ومتطلباته وففقنا جميع لما يحبه ويرضاه.
المستشار القانوني
بن داود حسين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افتتاحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثقافة و الفكر القانوني :: منتديات الأستاذ بن اعراب محمد :: منوعات المنتدى :: مستشارك القاوني يجيب ... مشاكل و حلول-
انتقل الى: