منتديات الثقافة و الفكر القانوني

المنتديات فضاء لكل الحقوقيين من أساتذة القانون و طلبة الحقوق و باحثين جامعيين يديره الأستاذ بن اعراب محمد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعريف بالنادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الأستاذ بن اعراب محمد
الأستاذ بن اعراب محمد


عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: التعريف بالنادي   الجمعة 23 يناير - 19:56

ارتبطت نشأة نادي البحث العلمي والنشاطات الثقافية بمناسبة تاريخية هامة تتمثّل في وقفة أساتذة الكلية لنصرة النّبي محمّد سيّد الآنام عليه وعلى آله وأصحابه الطيبين الأخيار أفضل الصلاة وأزكى التسليم عَقِبَ الاعتداءات التي تجرّأت عليها صحيفة دنمركية إذ في اليوم نفسه تم الاتفاق على إنشاء هيئة تعمل على تفعيل دور الأستاذ والاستفادة من كفاءاته وابرازها، والرقي بمستوى علاقاته مع زملائه ومع الطلبة، خدمةً للبحث العلمي، وخلق قنوات الاتصال وتوحيد الجهود وتجميع الكفاءات وتبادل الآراء والمقترحات من خلال إقامة ملتقيات ومحاضرات وكتابة مقالات و الاشتراك في مختلف الميادين العلمية، وتمّت نشأة هذا النادي عَقِبَ سلسلة من الاجتماعات بدأت يوم السادس من شهر فيفري سنة الفين وستة(06/02/2006)، وانتهت يوم الحادي عشر من الشهر نفسه والسنة نفسها انتخاب أعضاء مكتب النادي الذي جاءت تشكيلته كالتالي: الأستاذ بن اعراب محمد، والأساتذة الواسع حورية، والأستاذ قرواش رضوان، والأستاذروابح فريد، والأستاذة قاسم لمياء، والأستاذة خرشي الهام، والاستاذة غربي نجاح، والأستاذ كسال عبد الوهاب، والأستاذة صفو نرجس. وعلى اثر ذلك اجتمع مكتب النادي و وُزِّعت الاختصاصات بين الأعضاء وانتخب الأستاذ بن اعراب محمد رئيسا للنادي، وقد كُلّف هؤلاءبمهمة وضع مشروع النظام الداخلي للناديوالتفكير في شعار للناد، وتمت دعوة الجمعية العامة لاجتماع يوم عشرون من شهر فيفري من سنة 2006 الذي تأجّل لعدم اكتمال النصاب، وانعقد اجتماع آخر يوم السابع والعشرين من شهر فيفري 2006 (27/02/2006)حضرته أغلبية أعضاء الجمعية العامة وصادقت بعد المناقشات البنّاءة على النظام الداخلي الذي حدّد أهداف النادي وهيآته وتمّ تبني شعار للنادي، ونُصِّبت هيئاته المتمثلة في (الجمعية العامة، ومكتب النادي).
وأكّد الأساتذة بذلك أن الأسرة الجامعية عامة وفي كلية الحقوق بجامعة فرحات عبّاس بسطيف خاصة واعية بقضاياها وقضايا أمّمتها وتفخَر بانتمائها لأمة سيدها محمّد صلى الله عليه وسلم التي تقرأ وإذا قرأت تفهم وإذا فهِمت تعمل وإذا عملت تتقن عملها لله وللوطن وللإنسانية جمعاء.
وبتوفيق من الله ثم بمثابرة الاساتذة واعانة السيد عميد الكلية الذي كان له دور مشهود في تجسيد فكرة انشاء بوقوفه مع الفكرة معنويا عن طريق الترحيب بنشأته وماديا بمنح النادي مقر مجهّز بكل ما يلزم فجازى الله الجميع بكل خير. .
يضم النادي أعضاء دائمين في إطار الجمعية العامة، وهم أولئك الذين يشاركون بانتظام في أنشطته ويساهمون في تحقيق أهدافه بمختلف الوسائل، وأعضاء شرفيين وهم أولئك الذين يقدمون خدمات بارزة للنادي.
والانخراط فيه مفتوح لكل الأساتذة دون استثناء مع التّعهد بمراعاة أحكام النظام الداخلي الذي تسلم لهم نسخة منه، يستفيد من خدمات النادي أعضاء في الجمعية العامة والملتزمين بتحقيق أهداف النادي وكذا الأعضاء الشرفيين.
في إطار تجسيد أهداف النادي ومبادئه يعمل بالتنسيق مع إدارة الكلية على رأسها السيد عميد كلية الحقوق.
مقر النادي بالطابق الثاني بكلية الحقوق الكائنة بالقطب الجامعي الثاني – الباز – سطيف
بعد جهد كبيرساهم فيه كل العضاء السابق ذكرهما طيلة سنتين كاملتين انتهت العهدة الأول واجتمعت الجمعية العامة في مارس من سنة 2008 لتجديد مكتب النادي بعد تلاوة التقريرين المالي والدبي من طرف رئيس النادي وأسفرت الانتخابات التجديدية على تجديد جزئي اذ حلّ الأستاذ بن ورزق هشام والأستاذ بلعزام مبروك والأستاذة قنوفي وسيلة والأستاذة دربال مديحة والأستاذة مرابط أمال محل الأساتذة قرواش رضوان والأستاذ روابح فريد والستاذ كسال عبد الوهاب والأستاذة خرشي الهام والأستاذة واسع حورية وكان هذا الاجتماع مناسبة لتقديم المقترحات وووضع بعض نقاط جدول الأعمال السنويومن بينها العمل على تحويل النشرة الى مجلة محكمة وكذا العمل على اضفاء الرسمية على النادي.
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benarab.forumactif.org
 
التعريف بالنادي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثقافة و الفكر القانوني :: منتديات الأستاذ بن اعراب محمد :: منتديات نادي البحث العلمي و النشاطات الثقافية :: التعريف بالنادي-
انتقل الى: