منتديات الثقافة و الفكر القانوني

المنتديات فضاء لكل الحقوقيين من أساتذة القانون و طلبة الحقوق و باحثين جامعيين يديره الأستاذ بن اعراب محمد
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التعريف بالمنتدى ومحتوياته وضوابط المشاركة فيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
الأستاذ بن اعراب محمد
الأستاذ بن اعراب محمد


عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: التعريف بالمنتدى ومحتوياته وضوابط المشاركة فيه   الأحد 22 فبراير - 1:00

التعريف بالمنتدى:

هذا المنتدى موجه لطلبة العلم الصادقين، والأساتذة والحقوقيين والمؤسسات المهتمة بالثقافة والفكر القانونيين عموما، وكل أولئك الذين يبحثون عن استشارات مجانية في القانون، والراغبين في الحصول على التشريعات المختلفة عموما والجزائرية خصوصا وبأحدث تعديلاتها، كما أنه يهم الراغبين في تحميل وقراءة كتب ومقالات ورسائل في مختلف فروع القانون، وتنمية معارفهم العلمية والثقافية العامة، وهو من المنتديات المتميزة بأقسامها، الهادفة في اختصاصاتها، المتخصصة في موضوعاتها وتسعى كي تكون دقيقة في محتوياتها وأصيلة في معلوماتها، خصوصا أمام تنوع وتعدد المنتديات التي تحتوي على مواضيع في القانون.
يوفر المنتدى خدمات عديدة ومتنوعة، ولكنها مازالت في مرحلة التطوير، ويمكن لجميع الأعضاء المساهمة لتحسينها، خاصة أولئك الذين يشعرون بمسؤوليتهم إزاء أمتهم بنشر العلم والمعرفة اقتداءً بسنة نبيهم محمد صلى الله عليه وسلم الذي أمر بطلب العلم من المهد الى اللحد، وأمر بتجنب كتم العلم لأن من يكتم العلم يلجّم بلجام من نار يوم القيامة عافانا الله وإياكم من النار. ويعد هذا المنتدى برنامجا يتيح للمشتركين الحوار فيما بينهم كتابياً وتبادل الآراء والملاحظات والمساهمات والمعلومات القابلة للتعليق والإثراء والرد.
صاحب المنتدى والمشرفين عليه:

هم من طلبة العلم المؤمنين بأنه لا يزال العبد جاهلا حتى يضن أنه عَلِمَ فإذا ضنَّ أنه عَلِمَ فقد جهل، وأنه فوق كل ذي علم عليم وقصة سيدنا موسى وسيدنا الخضر عليهما السلام خير شاهد على ذلك. لذا فهم ممن يرجون من الله أن يعلّمهم ما لم يعلموا وأن ينفعهم بما تعلّموا وأن يزدهم علما ويؤتيهم الحكمة فمن أوتي الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا، وهم ممن يؤمنون أن العلم والمعرفة نور يضيء العقول، وأن اليتيم ليس من مات أبوه وأمه،وإنما اليتيم من فطم عقله من نور المعرفة،وهم ممن يؤمنون أن قيمة الإنسان بعلمه، وأن أقلهم قيمة أقلهم علما وأن لا قيمة لأمة لا علم لها لأن العلم سلّم يأخذ الأمم إلى قمة الشرف، وأن العلم أساس العزة وأن الأخلاق عماد العلم. وأن الأمة التي لا علم فيها غير مهيأة لاستقبال ما يزخر به العصر أو فهمه حق الفهم. بل تنشغل بالتفكير في ذاتها وتضع نفسها في مواجهته أو في صراع معه، ولن تدرك أبدا كيفية حركته ولا تمتلك القدرة على المساهمة فيه وبذلك تبقى دائما على هامشه سوقا للاستهلاك ومكانا للمشاكل والصراعات الجانبية المفتعلة.
وهم ممن يؤمنون أيضا أن الانتقال من موقع "خارج العلم " إلى "داخله" لا يمر إلا عبر المثابرة والعمل والتضحية والوعي والإرادة في اتخاذ جملة من التدابير لترتيب الحياة...والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والحمد لله والله أعلم.
التسجيل في المنتدى:

التسجيل في المنتدى مجاني يتعهد بموجبه المشارك بالالتزام بقانون المنتدى ونظامه الأساسي، فالزوار يسمح لهم بالاطلاع على المحتويات فقط بينما يسمح للمشتركين المسجلين إضافة لصلاحية مشاهدة المواضيع الحق في إضافة مواضيع جديدة وإرسال الردود والنسخ من المنتدى وبعث الرسائل الخاصة والمشاركة في المنتدى بالمساهمات التي تجعل المشترك عضوا ايجابيا وفردا من أسرة المنتدى وليس مجرد زيادة عددية في مقدار أعضائه، فالمنتدى هو مجتمع حقيقي ملموس ولعله مجتمع أرقى من المجتمع الواقعي لأن العلاقة بين أفراده يفترض أن تكون أسمى من المصالح والافتتان بالمظاهر، فالأعضاء الناشطون بمشاركاتهم يساهمون في وضع لبنات بناء هذا المنتدى الذي يعد منتداهم بمجرد التسجيل فيه، وبذلك يكونون أعضاءً مبدعين يمكن العثور على أسمائهم في أغلب المواضيع، ويتميزون عن الأعضاء مستهترون لا يحسون بأي انتماء ولا تجد أسمائهم إلا في قائمة الزوار اليومية.
التسجيل في المنتدى من السهولة بمكان إذ يكفي أن يقرأ العضو قوانين المنتدى ويبدي موافقته على الالتزام بها ويحدد اسم عضوية وكلمة مرور، وبريد إلكتروني صحيح فيكتمل تسجيله ولا يبقى له بعد ذلك إلا الضغط على كود التفعيل الذي سيتم إرساله من قِبل إدارة المنتدى إلى بريده الإلكتروني.
ضوابط العضوية:


ينبغي على العضو المشترك في المنتدى الالتزام بقوانين المنتدى التي يقرؤها قبل استكمال التسجيل وكذا الالتزام بالأخلاق العالية بعيدا عن الإساءات والإخلال بالآداب العامة كما لا يجوز التعرض لمشاعر الغير بالإهانة أو التجريح والشتم فالمنتدى أُسِّس على التعاون والاحترام المتبادل بين جميع منتسبيه
كما يجب احترام الملكية الفكرية لتعميم المنفعة والفائدة دون الإضرار بمصالح وحقوق الغير، كما ينبغي مراعاة وضع كل موضوع في القسم المناسب، تسهيلا لعملية البحث وحفاظا على الهيكل والتنظيم العام للمنتدى، كما ينبغي أن تكون حرية الفكر والرأي ضمن الإطار المعقول، ولا تخرج عن حدود الدين أو الذوق، وقبول جميع الآراء المختلفة بصدر رحب. وفي حال خروج إحدى الآراء عن الحدود الموضوعة، سوف يتم حذف الموضوع بلا نقاش.
أما بالنسبة للتوقيعات التي يدرجها المساهمون (في شكل صورة أو عبارة أو اسم فينبغي بدورها أن لا تخالف الذوقالعام، وأن لا تحتوي على عناوين لمواقع الكترونية، وأن لا تكون كبيرة الحجم.
ملاحظة هامة:

- نتيجة لسرعة طرح المواضيع والردود فإنهمن المستحيل على إدارة المنتدى -خاصة أمام كثرة الأعباء الموازية-مراجعة ونقد كل موضوع والرد أو التأكّد من صحة المعلومات فيهاوخلوها من أي مخالفة بشكل سريع لذا فإن إدارة المنتدى غير مسئولة عن أي مخالفة في المواضيع والردودفهي تعبر عن وجهة نظر الكاتب لا المنتدى. ولذلك فإننا نأمل من كل مشترك معنا يرى أويعتقد بأن هناك موضوع أو رد مخالف لقواعدنا وشروطنا أن يقوم بإبلاغنا فورا بالضغطعلى زر التبليغ الموجود في كل مشاركة. وإذ يعد المنتدى بالرد على كل المساهمات التي تدخل ضمن محاوره فإنه يعتذر مسبقا عن التأخر في الرد في بعض الأحيان لأسباب موضوعية.
- لا يمكن الاستغناء عن الكتاب الجامعي و اتخاذ المادة العلمية الواردة في المنتدى من ملخصات ومخططات وتوضيحات كبدائل عن الكتاب، وهذه الأخيرة لا تغني الطالب عن مراجعة مقرراته ومحاضراته عند التحضير للامتحان.
- المشاركات الغير هادفةو الغير مفيدة و التي يكون الغرض منها زيادة عدد المشاركات أو تكرار المشاركات في أكثرمن قسم أو موضع سيتم حذفها دون إذن مسبق.
- إذا كنت تريد أن تساهم بمحتوى (سواءً كان موضوع أو صورة) اقتبسته منموقع آخر، تأكد قبل أن تضعه في هذا المنتدى أنه ليس ذا حقوق طبع أو نشر محفوظة.



عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء 18 سبتمبر - 8:35 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benarab.forumactif.org
Admin
الأستاذ بن اعراب محمد
الأستاذ بن اعراب محمد


عدد المساهمات : 614
تاريخ التسجيل : 04/01/2009

مُساهمةموضوع: تابع التعريف بالمنتدى ومحتوياته وضوابط الاشتراك فيه   الأحد 22 فبراير - 1:02

للاستعمال الأحسن للمنتدى

كيف يمكنك تنسيق مشاركاتك ورسائلك؟

عند كتابة مشاركة تستطيع إضافة تنسيق على مساهمتك وذلك بالكتابة ثم تضليل النص والضغط على الزر المناسب مثل: نص عريض بالضغط على الزر "B"، خطمائل و نص تحته خط، أو تكتب بالألوان، أو تجعل حجم الخط كبير، كما يمكنك تنسيق النص بالكتابة من اليمين الى اليسار أو في الوسط ....
و قبل إرسال مساهمتك قم بمراجعتها لتصحيح ما يجب تصحيحه وتعديله بالضغط على إيقونة "معاينة". ولإرفاق ملف بمشاركتك ستحتاج إلى استخدام ايقونة "إضافة رد" أو " إضافة موضوع جديد" وفي كلتا الحالتين يمكنك إرفاق ملف بمساهمتك إذ ستجد زر باسم "إرفاق ملف في المشاركة"، عند الضغط على هذا الزر ستفتح لك نافذة جديدة لرفع الملفات المرفقة وتحميلها، بإمكانك رفع ملف مرفق إما من حاسوبك أو من خلال رابط آخر بواسطة الصندوق المخصص على هذه الصفحة تحت عنوان "مركز التحميل" ولرفع هذا الملف أو الصورة من حاسوبك اضغط على زر "استعراض" وحدد مكان الملف، لرفع صورة من رابط آخر أدخل رابط الملف كاملاً في الصندوق الثاني من هذه الصفحة وعند اكتمال أحدى الصناديق اضغط على زر" copier"
عند اكتمال الرفع سيظهر اسم الملف أسفل صندوق الإدخال في نفس النافذة، يمكنك عندها إغلاق النافذة للعودة الى صفحة المشاركة الجديدة ولصق الرابط في المساهمة وإعطائه تسمية معينة .
كيف يمكن قراءة المواضيع ؟

لقراءة المواضيع يمكنك ذلك بالضغط على عنوان أي موضوع في قائمة المواضيع وسيظهر نص الموضوع و إلى جانبه اسم الكاتب و بيانات تفصيلية عنه .
أما لإضافة رد على المواضيع فيمكنك ذلك بالضغط على الأيقونة التي تظهر أعلى أو أسفل "اضافة رد "أما إذا لم تظهر هذه الأيقونة فهذا يعني أن الموضوع مقفل و لا يمكن إضافة ردود عليه. أو ليس لديك صلاحية بالمشاركة ربما لأنك لم تسجيل دخول أو لست مشتركاً في الموقع.
عرض الصفحات المتعددة

حينما يتزايد عدد المواضيع المنشورة فقد تجد في صفحة قائمة المواضيع صفحات متعددة تظهر أعلى و أسفل القائمة و هي تدل على أنه تم تجزئة قائمة المواضيع إلى عدّة أجزاء حيث تحتوي على تتمة قامة المواضيع التي تم نشرها سابقاً.
ما هو "تسجيل الدخول التلقائي"؟

عند تسجيل الدخول باستخدام الشكل في أعلى الشاشة، سوف يعطيك خيار "تذكرني" وسوف تخزن بشكل آمن هويتك في ملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كنت ممن يستخدمون جهاز مشترك، مثل المكتبة أو مقهى إنترنت، أو إذا كان لديك سبب لعدم الثقة بمستخدمين آخرين يمكنهم استخدام هذا الكمبيوتر، ننصحك بعدم تمكين الدخول التلقائي وتسجيل الخروج عند الانتهاء من تصفح المنتدى.
ما العمل في حالة نسيان كلمة المرور ؟

إذا فقدت و نسيت اسم العضوية أو كلمة المرور الخاصة بك في المنتدى فلا تقلق لان عملية استرجاعهما في غاية السهولة، في البداية ينبغي عليك طلب استرجاع اسمك أو كلمة مرورك حتى يتم إرسالهما الى بريدك الالكتروني، ما عليك إلا متابعه الخطوات الموضحة في بريدك الالكتروني حتى يتم استبدال كلمة المرور القديمة المنسية بكلمة مرور أخرى حديثة .
حينها ستفتح لك صفحة جديدة، ما عليك إلا إدخال بريدك الالكتروني الذي أدخلته عند انتسابك معنا في المنتدى في خانة عنوان البريد الإلكتروني، بعد الانتهاء اضغط على إيقونة اطلب الاسم / كلمة المرور الآن حتى يتم إرسال اسم المعرف وكلمة المرور الجديدة الى بريدك الالكتروني، وبعدها ستتمكن من الدخول الى المنتدى.
علما أن كلمة السر تكون مشفرة، لذلك لا يمكن استرجاع كلمة السر السابقة، عليه سيتم إعادة تشفير كلمة سر جديدة، بإمكانك تغييرها من لوحة التحكم الخاصة بك.
ونرجو أن يستفيد الجميع قدر الإمكان، ونسعد بملاحظاتكم واقتراحاتكم الرامية للارتقاء بمستوى هذا المنتدى فالمؤمن مرآة أخيه والمشورة نصف العقل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://benarab.forumactif.org
 
التعريف بالمنتدى ومحتوياته وضوابط المشاركة فيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثقافة و الفكر القانوني :: منتديات الأستاذ بن اعراب محمد :: التعريف بالمنتدى( تهتم بالثقافة والاستشارات القانونية، تريد تحميل التشريعات والكتب والدوريات والرسائل والمحاضرات القانونية ...هذا المنتدى يهمك)-
انتقل الى: